شارك هذه الصفحة

هذا المقال للمقارنة بين أنواع الرحلات Tour Packages حيث يوجد نوعان لا تريد الشركات السياحية إخبارك بالفرق بينهما: Big Bus Tour أو الرحلات الجماعية بالحافلة و Luxury Travel أو Family Vacation Packages دعومن وضح الفرق.

الرحلات خاصة

luxury travel tour packages

تلك المعروفة باسم Luxury Travel أو Family Vacation Packages وتكون عبارة عن رحلة تضم شخص واحد، زوج وزوجته، أو عائلة، أو مجموعة من الأصدقاء ممن يريدون قضاء إجازة أو رحلة معا. لا مجال لوجود غرباء. وتكون هذه الرحلات بسيارة خاصة تسطيعون قيادتها خلال كامل أيام الرحلة.

هذا النوع من الرحلات محبب من جانب العرب، ومواطني غرب وشمال أوروبا، واليابان.

دعنا نتخيل أن اليوم الأول لرحلتك في مدينة زيورخ السويرية، واليوم الثاني في لوسرن قبل الانتقال إلى انترلاكن… هناك أكثر من طريق من زيورخ إلى مدينة لوسرن، باختيارك رحلة Luxury Travel سيكون بإمكانك حرية اختيار مسار الرحلة. هل تحب الطريق السريع كي تصل المدينة في أسرع وقت؟ أم تحب الطريق البانورامي الذي يمر من خلال القرى الصغيرة والتوقف لتناول وجبة الغذاء حيثما تحب؟ أنت سيد قرارك.

تتمتع بكامل خصوصيتك وخصوصية أحبائك، فخلال التنقل يمكنك التحدث فيما شئت مع زوجتك أو أصدقائك وبإمكان أطفالك فعل ما يحلو لهم.

أنت الآن تقود السيارة في زيلامسي في النمسا وأخبرتك زوجتك أو أطفالك أنه على الجانب الأيمن يوجد منظر آخذ للأنفاس ويريدون التوقف لألتقاط بعض الصور، كن Superman لمرافقيك، توقف حينما تستطيع حتى تتيح لهم المجال الاستمتاع بالرحلة.

كمثال: المسافة بين روما في ايطاليا و نابولي حوالي 230 كم، خلالها يمكنكم التنقل بالإيقاع الذي يناسبكم، السرعة القصوى في ايطاليا هي 130 كم في الساعة. أو يمكنكم التوقف في إحدى المراكز التجارية للتسوق.

هل تريد تجربة طعام محلي؟ أم تبحث عن مطعم حلال؟ هل قام أحدهم بدعوتك لتناول وجبة العشاء معكم في مطعم كلاسيكي؟ يمكنك أن تقرر أين تتناول الطعام وبالأخص ماذا ستتناول.

يمكنك البدأ بالرحلة في أي يوم تريد ومن أي مدينة تفضلها، هذا سيوفر لك الأموال عند حجز تذكرة الطيران.

بإمكانك حجز مرشد سياحي خاص بالساعة أو باليوم في المزارات السياحية التي تفضلونها.

ختاما يبقى القول أن هذا النوع من الرحلات يتيح لكم مرونة إلى أبعد الحدود.

الرحلات الجماعية بالحافلة

big bus tour packages

معروفة باسم Big Bus Tour وهي عبارة عن رحلة تضم حوالي 50 شخص. ولا يمكنكم معرفة بقية المشاركين في الرحلة مسبقا. تذهب الحافلة إلي الاماكن التي تستطيع الوصول إليها فقط، ويتم تجاهل العديد من الاماكن الخلابة. فباستثناءالطرق السريعة، اوروبا معروفة بطرقها الضيقة.

محببة من جانب السياح القادمين من دول جنوب شرق آسيا نظرا لسعرها المنخفض نسبيا.

القليل من الفنادق في أوروبا تستطيع استقبال هذه الرحلات نظرا لعدم وجود موقف خاص بالحافلات، فيكون منظم الرحلة مضطر إلى تحديد فندق بعينة في كل مدينة، والتغاضي عن بعض عيوبه نظرا لقلة الخيارات المتاحة أمامه.

تتوقف الحافلة فقط حسب الجدول المحدد لها مسبقا، إلا عند الظروف الصحية القصوى لأحد السياح، فيكون على الجميع التوقف.

أمر بديهي أنه من المحتم على كافة المشاركين في الرحلة الإلتزام الكامل بخط السير، فإذا جاء في مخيلتك مكان آخر تود زيارته أثناء الرحلة، سيكون بالإمكان تنفيذه فقط في العام القادم خلال رحلتكم الجديدة.

وجود أكثر من 50 شخص في نفس الحافلة لا يدع مجال للخصوصية، لاسيما عند تصادف وجود أشخاص ذو طابع تطفلي.

هناك دائما احتمال لوجود أشخاص غير محببين إلى قلوبكم لأسباب مختلفة.

صعوبة التواصل مع السكان المحليين، فيكون هناك دائما حاجز بينك و بين السكان الأصليين للبلد التي تزورونها.

خلال عملية النزول والصعود من الحافلة يتم ضياع الكثير من الوقت، حيث أنه في كل مرة يتم انتظار الجميع، و نتيجة لذلك يتم قضاء وقت قصير في كل من المعالم السياحية التي سيتم زيارتها.

أخيرا وهو أمر مهم جدا، فخلال الرحلات الجماعية Big Bus Tour يكون على الجميع تناول نفس الوجبات. أحيانا تقوم بعض المطاعم بتقدم خيار آخر، ولكنه ليس بالأمر المعتاد.

شارك هذه الصفحة