أصدقاء العربأصدقاء العرب

جولة في المسرح والأوبرا الإيطالية العظيمة 10 أيام /9 ليالى ( لومباردى – فينيتو ) Luxury Travel Packages

لانطلب وسيلة دفع لأرسال الطلب، فقط بيانات الإتصال حتى يتثنى لنا تزويدكم بالسعر النهائي الذي غالبا ما يكون أقل من السعر الموضح.

شارك هذه الصفحة

كود الرحلة: 3910

10 أيام /9 ليالى ( لومباردى – فينيتو )

اليوم الأول: الوصول إلى ميلانو

مرحبا بكم في ميلانو! عند وصولكم إلى ميلانو ستلتقون بسائقكم الخاص ومن ثم يمكنكم الإنتقال إلى فندق بوتيك شاتو مونفورت Boutique Hotel Château Monfort ***** والذي يقع في وسط المدينة. وبقية اليوم يمكنكم الإسترخاء و الراحة، و قضاء ليلتكم الجميلة في الفندق.

ستكون الإقامة في فندق بوتيك شاتو مونفورت.

 

اليوم الثاني: ميلانو

بعد تناولكم وجبة الإفطار في الفندق، ستلتقون بمرشدكم السياحي لزيارة لوحة العشاء الأخير Last Supper، تلك اللوحة الجدارية العظيمة التي يرجع تاريخها للقرن الخامس عشر والتي قام برسمها العبقرى ليوناردو دافنشي وتعد من أروع وأشهر أعماله الفنية المدرجة في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

بعد ذلك ستقومون بزيارة دير سان ماوريتزو San Maurizio القديم ولوحاته الجدارية الرائعة للفنان برناردينو لويني Bernardino Luini، ويحتوي موقع الدير على الدير وبرجين قديمين عريقين وجزء من السور الروماني القديم و الميدان المستدير الشهير. ويمكنكم تناول وجبة الغداء الخاصة بكم في وقت الراحة. وبعد ذلك ستذهبون في جولة مع المرشد الخاص بكم إلى تياترو ألّا سكالا Teatro alla Scala ودار الأوبرا ذات الشهرة العالمية الكبيرة وأيضاً ستتمكنوا من مشاهدة متحفها الجميل، حيث ستعجبون بتلك الآلات الموسيقية النادرة التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع والثامن والتاسع عشر وأيضاً تلك المشغولات الخزفية والأزياء التي تستخدم في عروض الأوبرا والعديد من الأغراض الأخرى التي تستخدم في العروض المسرحية. هذا العرض ربما يكون عرضاً أوبرالياً أو حفلة موسيقية أو حفل لفن البالية وهذا يتوقف على توقيت العروض وميعاد تواجدنا في المسرح، و بعدها ستقضون الليلة في ميلانو الجميلة.

ستكون الإقامة في فندق بوتيك شاتو مونفورت.

 

اليوم الثالث: ميلانو – بافيا – ميلانو

بعد الإفطار يمكن أن تنتقلوا بسيارة خاصة إلى (شيرتوزا دي بافيا) Certosa di Pavia ، هذا المجمع التاريخي الأثري ذو الشهرة المعمارية العالمية الذي يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر والمعروف عالمياً لمزجه بين الطابع الهندسي القوطي والطابع الهندسي لعصر النهضة، وهذا المجمع العريق يحتوي على كنيسة ودير مهيب وبعض من صوامع الرهبان الجميلة. ثم بعدها يمكنكم تناول الغداء الخاص بكم بالهناء في وقت الراحة. وبعد الظهر تبدأ زيارتكم للبلدة القديمة والرائعه بافيا ذات الكنوز الثقافية والفنية، وستتمتعون بزيارة أبراجها الأثرية التي يرجع تاريخها للقرون الوسطى، وأيضاً بزيارة واحدة من أقدم جامعات العالم والتي أتم كرستوفر كلومبوس دراسته بها (وفقاً للأسطورة) في القرن الخامس عشر. والآن يمكنكم أن تحضروا عرضاً مسرحياً في Teatro Fraschini (تياترو فراسشيني). و هو أحد أكثر المباني في المدينة من حيث العراقة و الشهرة. وربما يكون العرض الذي ستحضروه (للفنان المشهور جايتانو فراسشيني الإيطالي) وهذا يعتمد على توقيت تقديم هذا العرض . ثم ستعودون إلى ميلان لقضاء الليلة هناك.

ستكون الإقامة في فندق بوتيك شاتو مونفورت.

 

اليوم الرابع: ميلانو

بعد تناولكم وجبة الإفطار، ستذهبون في رحلة إلى (بولدي بيتزولي) Poldi Pezzoli ، وهو واحد من أبرز البيوت التي تم تحويلها لمتاحف في أوروبا. و المكان غني بأبدع مجموعة فنية خاصة من اللوحات من القرن الرابع عشر إلى القرن الثامن عشر وكان قد رسمها بوتيتشيللى ومانتينيا وبيرو ديلافرانشيسكا وتيبولو. و بخلاف تلك اللوحات توجد مجموعة تتكون من 3000 قطعة من المجوهرات الرائعة وزجاج المورانو والخزف والأسلحة والدروع والمفروشات والسجاد وأيضاً قطع من الأثاث النفيسة والتماثيل الأثرية. ثم يمكنكم تناول وجبة الغذاء الخاص بكم في أحد المطاعم الساحرة. وبعد ذلك زيارة ورش (سكالا أنسالدو) Scala Ansaldo حيث يمكنكم هناك أن تتمتعوا برؤية بعض الأعمال الفنية اليدوية الرائعة التي تستخدم في أداء عروض الأوبرا مثل تصميم المقاعد والمنحوتات وأيضاً المشغولات الخشبية والورش التى تصنع الأدوات الميكانيكية وتجميع المقاعد وأيضاً ورش تصميم و صناعة الأزياء. حيث يوجد أكثر من 60000 مرحلة لتصنيع الأزياء. ويمكنكم أيضا قضاء بعض الوقت في زيارة بعض العروض لماركات الأزياء العالمية مثل جورجيو أرماني ودولشه جبّانا وفيرساتشه وبردا في (كوادريلاتيرو ديللا مود) و(حي الموضة) بصحبة متسوق خاص ليكشف لكم روعة وفخامة الموضة الإيطالية.

ويمكنكم لاحقاً أن تقضي بعض الوقت في منتجع صحي حصري كي تستمتعوا بالاسترخاء مع تدليك مساج خاص، ورعاية بدنية خاصة مع ساونا فنلندية وحمام بخاري للاسترخاء في حوض مياه ساخن مع مناظر بانورامية شاملة تطل على المدينة كاملة، ثم يمكنكم حضور عرضاً مسرحياً في (لاسكالا) ويمكن أن يكون أوبرا أو حفل موسيقى أو باليه، وهذا يعتمد على ميعاد الأداء. ثم قضاء ليلة جميلة في ميلانو.

ستكون الإقامة في فندق بوتيك شاتو مونفورت.

 

اليوم الخامس: ميلانو – فيرونا – بحيرة جاردا

بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق، ستنتقلوا بسيارة خاصة إلى فيرونا وتلتقوا بمرشدكم السياحي لتقوموا بزيارة المعالم الأثرية في البلدة كالقصور القديمة والميادين والجسور وكنائس المدينة الجميلة. تحيطكم الآثار التاريخية القديمة وصولا إلى أسطورة شيكسبير الرائعة “روميو و جولييت”. وتتجه الجولة إلى ساحة (آرينا)، هذا الموقع الأثري الروماني العظيم المشهور عالمياً بعروض الأوبرا العالمية التي تجرى فيه. وبعد ذلك ستقودك جولتك نحو ميدان السوق والذي يعتبر المركز الأقتصادي والإجتماعي للمدينة منذ القرون الوسطى والذي يعدها السكان الأصليون الساحة الأكثر ذهولاً في إيطاليا. وسيقودكم السير نحو القلعة القديمة والجسر الحجري الذي يمر عبر نهر بازيليكا سانزينو. القلعة القديمة تلك الكنيسة التي عمرها ألف عام والتي بناءا على الأصول والتقاليد قد تم عقد قران روميو وجوليت فيها. و ستقومون بتناول غذائكم في مطعم فاتن في البلدة القديمة. وبعد الظهر ستقومون بالإنتقال بوسيلة نقل خاصة إلى المطار السياحي. حيث ستستمتعون بأجمل المناظر لفيرونا البديعة متن طائرة صغيرة. وتبعاً للطقس سيحلق بكم الطيار على بحيرة جاردا وعلى قلعة سيرميونه الرائعة. ثم ستقومون بالذهاب في إقامة قصيرة كإستراحة في Byblos Art Hotel Villa Amistà*****L فندق فيلا الفن بيبلوس أمنستا. وهو منزل فخم خارج فيرونا. وستستريحون فيه لوقت قصير كي تستعد لتجربة لاتنسى. وستستمتع بعرض أوبرالي مذهل لا مثيل له. في المدرج الروماني الذي تم الحفاظ عليه بصورة جيدة، أو في الساحة (سيتحدد بميعاد تواجدكم هناك). وفي حال كون الساحة غير مفتوحة في هذه الليلة ستتمتعون مع باقي الضيوف بحفل موسيقي بديع في قرية ترجع للقرن الثامن عشر محاطة بحدائق غناء على الطراز الانجليزي بالقرب من فيرونا. وبعد هذا العرض ستتناولوا العشاء بالهناء في مطعم فاتن ..وتقضون ليلتكم هناك.

ستكون الإقامة في فندق فيلا الفن بايبلوز أمنستا.

اليوم السادس: فيرونا – مانتوفا – فيرونا

بعد تناولكم الإفطار ستنتقلون بسيارة خاصة إلى مانتوفا، مدينة الريجوليتتو. وستقومون بمقابلة المرشد السياحي لزيارة قصر الدوقات (بالازو دوكاله) Palazzo Ducale محل الإقامة للعائلة الشهيرة (جونزاجا) وهي عائلة الدوقات التي حكمت دوقية مانتيوا حتى القرن الثامن عشر، في هذا المكان المذهل يوجد واحد من أوسع القصور في أوروبا، و ستبهركم التحف الفنية فيه و التي يرجع تاريخها إلى عصر النهضة بما فيها (غرفة العروس) لأندريا مانتينيا. و ستقومون بتناول وجبة الغذاء الخاصة بكم وقت الراحة. وبعد الظهر ستقومون بزيارة مسرح بيبينا؛ هذه التحفة الفنية التي تعود إلى عصر الباروك المتأخر الذي يعتبر جوهرة التاج في الموازنة بين الأصالة والمعاصرة. وبعد افتتاحه بشهر في عام 1770 أقام ولفيجانج أماديوس موتزارت حفلة موسيقية لا تُنسى في هذا المسرح العظيم. وسيتثنى لكم السير في أجمل ميادين المدينة حتى يقودكم المسير إلى بيت Rigoletto الريجوليتتو. وينتهي خط سير الرحلة عند Palazzo Te البالاتزو ته وهو مثال لامع لبهجة القصور الجميلة في عصر النهضة. وستقومون بتناول العشاء في مطعم فاتن في مانتوفا. ثم تعود إلى فيرونا.

ستكون الإقامة في فندق دوه تورّيي ذو الخمس نجوم.

 

اليوم السابع: فيرونا – فيتشنزا – فيرونا

بعد الإفطار سيتم الإنتقال بسيارة خاصة إلى فيتشنزا لكي تقوموا بزيارة (تياترو اوليمبيكو) أول وأقدم مسرح مغطى في العصر الحديث. وقد تم تصميمه بواسطة أندريا باللاديو معماري عصر النهضة الشهير عام 1580. وهذا المسرح تم بنائه في مبنى موجود بالفعل منذ القرون الوسطى وافتتح المسرح عام 1585 بعد تشييد الهيكل الخشبي الذي وصل إلينا محفوظ في حالة رائعة. ويمكنكم تناول الغذاء في وقت الاستراحة، بعد الظهر ستحظون بجولة بطول البلدة القديمة لفيتشنزا لكي تقوموا باستكشاف النصب التذكارية الرائعة والقصور الجميلة التي صممها (باللاديو)، ثم تقوموا بالانتقال إلى فيلا (روتوندا) تلك التحفة الفنية التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر والتي هي أيضاً من تصميم (باللاديو). على مر القرون زار هذا الصرح العظيم الكثير من الشعراء والفنانون والملوك ورجال الدولة وهواة الفنون والمسافرون. وقال عنه الكاتب الألمانى “جوته” (ربما لايوجد عمل فني معماري قد وصل إلى هذا المستوى من الإبهار). وبعد زيارة (لاروتوندا) يمكنكم الإستمتاع بعشاء حصري مع حفل موسيقي خاص في فيلا (لاروتوندا) (و هذا يعتمد على تاريخ العروض). ثم العودة إلى فيرونا و قضاء الليلة فيها.

ستكون الإقامة في فندق دوه تورّيي ذو الخمس نجوم.

 

اليوم الثامن: فيرونا – البندقية

بعد الإفطار، ستنتقلون بسيارة خاصة نحو البندقية، تلك المدينة الإسطورية الخالدة، والآن أنت على وشك الاستمتاع بجولة إرشادية حصرية في أهم أماكن المدينة: ساحة سان ماركو والبازيليكا والبلاتزو دوكاله. سيسمح لكم خط سير الرحلة باستكشاف التاريخ والقوة والتقاليد الخاصة بـ(ريبوبليكا سيرينيسما) جمهورية البندقية العريقة. وسيكون تتناولكم لوجبة الغذاء في وقت الاستراحة وفي فترة ما بعد الظهيرة ستقوموا بالسير نحو مكان يكاد أن يخبركم الكثير عن تاريخ المحظيات والجواري وحياة الإغواء واللهو في البندقية وذلك منذ القرن الخامس عشر وحتى سقوط الجمهورية في عام 1797. وبعد عشاء خفيف ستحضرون حفل أوبرالي في قصر البندقية الراقي الذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر. ويواجه هذا القصرالمهيب القناة الكبرى ومما يثريه بالوحات الجدارية العظيمة لكثير من الرسامين مثل (تيبولو) (اعتمادا على تاريخ الحضور)

ستكون الإقامة في فندق (بور بالاتزو) ذو الخمس نجوم

.

اليوم التاسع: البندقية

بعد تناولكم للإفطار في الفندق يكون لديكم اليوم هو زيارة (كا ريتزونيكو) وهو قصر رائع في الماضي ومتحف رائع في الحاضر ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، والذى صممه المهندس المعماري العظيم في عصر الباروك في المدينة (بالداسّاره لونغينا)، وعلى مر القرون كثير من الرسامين البارزين في البندقية من بينهم (تايبيلو) تم استدعائهم لتزيين هذا القصر العظيم. يمكنكم تناول وجبة الغداء الخاص بكم في وقت الاستراحة. وفي فترة الظهيرة يمكن زيارة مسرح البندقية (تياترو لا فينيس) مع مرشدكم سياحي الخبير و الذي يقودكم وبقية الضيوف إلى استكشاف المسرح وفنائه وبهو المسرح وصالة المسرح و أماكن البيع (أبوللينه)، وبعد الزيارة ستكونون جاهزين لحضور عرض مسرحي في واحده من صالات (أبوللينه). وتم حجز هذا العرض حصرياً لضيوفنا الكرام. ثم تستمتعون بمشروب كوكتيل لذيذ قبل العرض وأثناء الاستراحة (إعتمادا على مواعيد العرض).

ستكون الإقامة في فندق (بور بالاتزو) ذو الخمس نجوم

اليوم العاشر: مغادرة البندقية

بعد الإفطار في الفندق، ستنتقلون بسيارة خاصة إلى المطار. و نتمنى أن نسعد بلقائكم مستقبلا.

 

الرحلة تتضمن الآتي

  • الإقامة تسع ليال في فندق فاخر ذو خمس نجوم.
    • الإقامة أربع ليال في ميلان في (شاتو مونفورت) ذو الخمس نجوم.
    • الإقامة ليلة بالقرب من فيرونا في فندق (بيلوز أرت) فيلا اميستا ذو الخمس نجوم.
    • الإقامة ليلتان في فيرونا في (دوه تورّيي) ذو الخمس نجوم.
    • الإقامة ليلتان في مدينة البندقية في (بور بالاتزو) ذو الخمس نجوم.
  • توفير سيارة بالسائق من مكان بداية وإلى مكان نهاية الرحلة.
  • جولة خاصة بالإرشاد السياحي في ميلان وبافيا وفيرونا ومانتوفا والبندقية وفيتشنزا.
  • عروض الأوبرا الحصرية للشخصيات المرموقة في مسرح (سكالا).
  • عروض الأوبرا الحصرية للشخصيات المرموقة في مسرح (فراسشيني) في بافيا.
  • زيارة حصرية إلى (بولدي بيتزولي) واحد من أشهر المنازل التي تحولت إلى متاحف في أوروبا.
  • جولات لعروض غرف ماركات الموضة العالمية في ميلانو.
  • المطاعم الساحرة في الغداء والعشاء.
  • الجولة الحصرية الخاصة بالطائرة فوق جزيرة جاردا.
  • الزيارة الحصرية إلى مسرح (بايبينا) في مانتوفا.
  • العشاء الحصرى مع الحفل الموسيقى الخاص في (فيلا لاروتوندا) في فيتشنزا.
  • الزيارة الحصرية إلى مسرح (لافنيتشه) مع مرشد سياحى خبير .
  • عروض الأوبرا الحصرية للشخصيات المرموقة في مسرح (لافنيتشه).

أسعار الرحلة

الأسعار
حسب العدد

عدد الأفراد 2
سعر الفرد: 7700 يورو

عدد الأفراد 3
سعر الفرد: 5950 يورو

عدد الأفراد 4
سعر الفرد: 6200 يورو

عدد الأفراد 5
سعر الفرد: 5950 يورو

عدد الأفراد 6
سعر الفرد: 5650 يورو

ألبوم الصور:

شارك هذه الصفحة