أصدقاء العربأصدقاء العرب

القلاع و الضيعات في خلال 6 أيام في الدنمارك

لانطلب وسيلة دفع لأرسال الطلب، فقط بيانات الإتصال حتى يتثنى لنا تزويدكم بالسعر النهائي الذي غالبا ما يكون أقل من السعر الموضح.

, الدنمارك
6 days
SAR7900
SAR5550

Package

Hotel + Car rent + 4 Dinners + Ferry + Bridge toll

SAR7900
للبالغ

مباعة

تجاوز للحد الأقصى من الأشخاص

شارك هذه الصفحة

كود الرحلة: 4723

اليوم الأول: وصول كوبنهاجن – جودم

عند الوصول لمطار كاسترب بكوبنهاجن ، يمكنكم استئجار سيارة. و القيادة من كوبنهاجن غربا عبر الطريق الزراعي في الريف والقرى الصغيرة، التي كانت أسسها الفايكنج منذ أكثر من ألف سنة مضت. وعند الوصول في روسكيلد – و التي كانت حتى 1417 م عاصمة الدنمارك – نوصيكم بزيارة لمتحف سفينة فايكنج، الذي يحتوي على بقايا 5 سفن فايكنج قد تم انتشالها من قاع “مضيق روسكيلد”، حيث كانت قابعة في القاع منذ أكثر من ألف سنة لمنع أي عدوان من الدخلاء على المدينة من البحر. وبعد زيارة المتحف، سيمكنكم القيادة لمسافة قصيرة بالسيارة إلى ساحة البلدة، و زيارة “كاتدرائية روسكيلده” ذات البرجين المستدقيين. وقد بدأ بناء الكاتدرائية خلال القرن الثاني عشر و تم إجراء بعض التعديلات و الإضافات فيه عبر الزمن. من خلال أنماط معمارية مختلفة. و تعد الكاتدرائية المكان التقليدي لدفن الملوك الدنماركيين؛ حيث يوجد 40 مقبره ملكية فيها.

إستكمالا ستقوموا بالتحرك من روكسيلد إلى هالسكوف حيث سيمكنكم العبور بالسيارة على واحد من أقدم الجسور المعلقة في العالم و التي شيدت قبالة الساحل و تصل إلى جزيرة فينن. يمكنكم القيادة إلى كفيراندروب و قلعة إيجسكوف؛ و هو الحصن المائي الأفضل المتبقي على مستوى العالم. و هو مزود بأبراج مدورة، وجملونات مزدوجة، وجدران من الطوب الأحمر، و السيول الخضراء و المستدقة التي تكونت من أكوام أشجار البلوط المخترقة لأرض البحيرة منذ أكثر من 450 سنة. و اليوم القلعة مملوكة لأسرة تنتمي لعائلة أهلفلدت – لورفيج – بيل منذ 1784.

يمكنكم زيارة القاعة الكبرى التي يعود تاريخ تأسيسها إلى 1554م و تحتوي على أثاث و رسومات(لوحات) وكذلك سبعة من الغرف المتجاورة. إستمتع بحديقة مكونة من 40 فدان، محتوية على مئات النباتات العطرية و الأعشاب، و يمكنكم القيام بزيارة متحف القدامى. إستمروا حتى جودم حيث سيمكنكم تناول الشاي / القهوة و الكيك الذي يقدم في قلعة برولهوم.

ستكون الإقامة و العشاء في قلعة برولهوم.

 

اليوم الثاني: جودم – فيمب

الإفطار في برولهوم ثم الإنتقال إلى ثالث أكبر مدينة في الدنمارك: مدينة اودنسي و مسقط رأس هانس كريستيان أندرسن. ونحن نوصي بزيارة منزل هانز كريستيان أندرسن. المنزل المتواضع، حيث ولد هانس كريستيان أندرسن في 1805م، قد تحول إلى متحف مكرس لكاتب روايات خيالية كبير. يمكنكم ترك أودنسي الآن وعبور الممر المائي “الحزام الصغير” إلى جوتلاند و المرور بمنعطف صغير إلى كولدينج، حيث ستجد قلعة كولدينجوس التي بنيت في منتصف القرن الثالث عشر، وفي القرون التي تلت ذلك كانت واحدة من أهم القلاع الملكية في الدانمارك. وكان هناك عام 1808 حريق حول القلعة إلى أنقاض – بقايا رومانسية. أما اليوم فقد تم استعادة القلعة و ضم المتحف ومركز للأنشطة الثقافية وإقامة المعارض الدولية الخاصة. و بعدها يمكنكم المواصلة نحو [اسبجرج]. في اسبيرج، نوصيكم بزيارة إلى متحف مصائد الأسماك والبحرية (الدخول غير مدرج). استمتعوا بمشاهدة عجول البحر في متحف الأحياء المائية و الأسماك الجذابية والحيوانات التي تشد الانتباه في الأحياء المائية، لمعرفة المزيد حول الإنسان والبحر في عروض المتضمنة في مصائد الأسماك والملاحة، والطبيعة تحت سطح البحر. خارج المعرض الكبير توجد مساحة جوية مفتوحة، حيث يمكنكم استكشاف الأجواء البحرية المحيطة بقوارب الصيد الخشبية الحقيقية في حين قوارب الحدادة وغيرها تعمل في بيئة الميناء القديم. بعد زيارتكم إلى اسبيرج، تتبعوا خط الساحل الغربي الجميل من جوتلاند. جوتلاند الغربية لديها بعض أجمل المناطق الطبيعية في الدانمارك؛ الكثبان الرملية، و المروج، و الشواطئ ذات الرياح، والمداخل، و المضايق، والخلجان والمزارع. ووصولا إلى فيمب و عزبة نورى فوسبورج.

ستكون الإقامة و العشاء في عزبة نورى فوسبورج.

 

اليوم الثالث: فيمب – هورسنس

بعد الإفطار في العزبة و إستكمال الرحلة نحو هولستبرو. نرجح لكم رؤية “مواطنين هولستبرو”. من بداية شارع المشاة، شكل ل 12 من مواطنين هولستبرو تطل على الساحة. في مواطنو هولستيبرو لصاحبها بجورن نورجاارد ستجدون إعادة لصياغة مجموعة النحت “للبرجوازية كاليه”. الأرقام 12 هي نسخة معاصرة من الاثنى عشر تلميذ ليسوع، وكأنها وصية من وقتنا للمستقبل. قد ترغبون أيضا في القيام بزيارة إلى متحف الفن هولستيبرو (الدخول غير مدرج). يقع متحف الفن هولستيبرو في فيلا فاخرة ملك صانع قديم للتبغ يدعى سورين فيرتش. المتحف يعرض الفن الدنماركي و العالمي و تركيبات فنية خاصة. على سبيل المثال أعمال أستريد نواك و هنري هييرب، كذلك الفن التصويري لبيكاسو، جياكوميتي وماتيس. مع الإستمرار في جولتكم إلى هورسنز ستجدون فرصة كبيرة للعثورعلى مناطق هادئة و مريحة محيطة بكم، بالقرب من المدينة. في هورسنز، الطبيعة ليست ببعيدة ابدا. الاسترخاء في الغابات المتجددة الهادئة المحيطة بنهر جودنيان. قوموا بتجربة بساطة حياة الجزيرة، كما يمكنكم مشاهدة إنعكاس صوركم في المياه واضحة، المحيطة بالجزيرة.

ستكون الإقامة و العشاء في فندق إستراحة بايجولم.

 

اليوم الرابع: هورسنز – سيلكبورج – هورسنز

الإفطار في مكان الإقامة وسيكون اليوم مخصص لاستكشاف المناطق المحيطة بها. ننصحكم برحلة إلى سيلكيبورج حيث إنك ستكون قادرا على الإبحار في سيلكيبورج جميلة البحيرات مع أقدم باخرة بدال عاملة في العالم، هججلين، أو واحد من احدى القوارب الشقيقة. الواقعة بجوار البحيرات (وتوقف عن الرحلة) سوف تجد جبل السماء (هيملبيرجت)، وهي أعلى ثالث نقطة (147 متر) في الدنمارك (وفقط في أرض مسطحة مثل الدنمارك فإنه يمكن أن تعتبر جبل). ثم العودة إلى مكان الإقامة لقضاء ليلة واحدة (العشاء غير مدرج في هذه الليلة بما أن يمكننا أن ننصحكم بالعشاء في سيلكيبورج أو هورسنز لتجنب الصخب).

ستكون الإقامة و العشاء في فندق إستراحة بايجولم.

 

اليوم الخامس: هورسنز – آرهوس – أودن – دراجشولم

الإفطار في الفندق واتجه شمالا إلى آرهوس، ثاني أكبر مدينة في الدنمارك والتي تعرف أيضا باسم مدينة الابتسامة. زيارة البلدة القديمة (دن جامل باي)، سحر الهواء الطلق مع منازل مفروشة بالكامل في البلدة القديمة الدنماركية مع ورش العمل وما إلى ذلك، أيضا يمكن زيارة الكاتدرائية، ومتحف ما قبل التاريخ الدنماركي، موسيجراد أو محرك للماضي في قلعة مارسلسبرج بآرهوس والإقامة في استراحة للعائلة الملكية. عندما تكون العائلة المالكة غير مقيمة هناك يكون الدخول مجاني إلى حديقة القصر للجمهور من الصباح إلى المساء. و بعدها يمكنكم المغادرة عن طريق العبارة من آرهوس إلى لسان من اليابسة “ساجيلاند أود في زيلاند”. تمرون عبر القرى الريفية والمشجرة، و التنقل في الريف لهيليرود وقلعة فردريكسبورج، وبناء النهضة بموقعه الجميل والذي – مثل أبنية كثيرة اخرى – تم بناؤه بأمر من الملك كريستيان الرابع. اليوم، فردريكسبورج هي موطن متحف التاريخ الوطني، ومكان لتجميع لوحات لا تقدر بثمن، والمواد الفضة والخزف، والأثاث والمفروشات. بيوت كنيسة القلعة تعد الأقدم في الدنمارك فهي منذ 1610م. تحركوا في الطريق إلى هورف وقلعة دراجشولم لتناول قهوة بعد الظهيرة / الكعكة.

ستكون الإقامة و العشاء في قلعة دراجشولم.

 

اليوم السادس: دراجشولم – كوبنهاجن

بعد الإفطار في القلعة والاستمرار نحو هلسنجور، ستمرون في طريقكم على قصر فريدنسبرج ، الذي بني في عام 1722م، والآن هو مقر إقامة الربيع والخريف المخصص للعائلة المالكة الدنماركية. يمكنكم التوقف للتصوير الفوتوغرافي ، هنا في هلسنجور نوصيكم بزيارة القلعة المهيبة “كرونبورج”، التي كانت مكان التحفة الدرامية “هاملت”، و التي كتبها ويليام شكسبير. بعد كرونبورج، يمكنكم العودة إلى كوبنهاجن على طول الطريق الساحلي، ومرورا بالقرى الصغيرة، و المنتجعات العصرية وبعض المناطق السكنية الحصرية على الطريق. في خلال الطريق ستكون هناك إمكانية لزيارة متحف الفن الحديث، لويزيانا، أو رونجستيدلوند، المشهورة عالمياً على شواطئ أوريسند، 25 كم شمال كوبنهاجن، ميناء خلابة صغيرة مليئة بقوارب ملونة من جميع الأحجام. وكان رونجستيدلوند منزلا في الدانمارك لأسرة الكاتبة الجميلة الأكثر شهرة، كارين بليكسين، التي كتبت كتاب السيرة الذاتية “الخروج من أفريقيا” و قد أصبحت معروفة في جميع أنحاء العالم عندما تم تحويله إلى فيلم في عام 1985. و كان مجلس النواب قد حوله إلى متحف ولكن تم ترك جزءا كبيرا منه كما كان عندما عاشت كارين فيه. يمكنكم المواصلة حتى “مطار كوبنهاجن كاستروب” و تسليم السيارة المستاجرة.

 

الرحلة تشمل ما يلي

  • الإقامة 5 ليال مع وجبات الإفطار
  • 4 وجبات العشاء
  • القهوة / الشاي / الكعكة لدى وصوله برولهوم ودراجشولم.
  • رسوم صعود الجسر جسر الحزام الكبير
  • عبور معدية السيارات والركاب آرهوس – ساجيلاندز أوددي
  • تأجير سيارة فئة ‘B‘ (نوع فورد فييستا أو ما شابه ذلك)، 6 أيام (144 ساعة) المطار / كوبنهاجن المطار

ألبوم الصور:

شارك هذه الصفحة