أصدقاء العربأصدقاء العرب

الجولة الكبرى بالسيارة لسويسرا: “جران تور” زيوريخ، سانت جالين، دافوس، لوجانو، زيرمات، مونتريو، شتاد، لوسرن

15% Discount

لانطلب وسيلة دفع لأرسال الطلب، فقط بيانات الإتصال حتى يتثنى لنا تزويدكم بالسعر النهائي الذي غالبا ما يكون أقل من السعر الموضح.

شارك هذه الصفحة

كود الرحلة: 4125

السياحة في سويسرا إلى زيوريخ – سانت جالين – دافوس – لوجانو – زيرمات – مونتريو – شتاد – لوسرن

 

رحلة الاسكتشاف التى تجمع بين جميع إشراقات سويسرا في جولة واحدة

هل تعجبكم فكرة مشاهدة أفضل ما في سويسرا في رحلة واحدة؟ إذاً سترغبون في جولة كبرى بالسيارة في سويسرا. وسيأخذكم هذا المسار الذي يبلغ طوله 1600 كيلو مترا عبر أجمل مناطق البلد كما أنكم سترون سويسرا وكم هي متنوعة وبديعة وخلابة!

في جولة سويسرا الكبرى الهدف هو رحلة عبر كل سويسرا. وستسافرون عبر أربع مناطق لغوية وفوق خمس ممرات ألبية وإلى إحدى عشر موقعاً للتراث العالمي ومحميتين للمحيط الحيوي، بالإضافة إلى 22 بحيرة. باختصار، ستقومون بتجربة أبرز ما في البلدة من الناحيتين المظهرية “المناظر الخلابة” والثقافية.

 

حقائق وأرقام

  • معظم الطرق ذات المناظر الخلابة تجمع أبرز ما في سويسرا في رحلة واحدة.
  • الطول 1643 كيلومتراً (1000 ميل). 1970 كيلو متراً بحساب طرق الوصول.
  • أعلى نقطة: فوركاباس بارتفاع 2429 متراً فوق مستوى سطح البحر.
  • أدنى نقطة: لاجو ماجيورى بارتفاع 193 متراً فوق مستوى سطح البحر.
  • بنية تحتية ذات جودة عالية (حالة الطريق ومحطات الوقود وورشات الخدمة).
  • الطرق السريعة قابلة للاقتراح فقط في حالة توفر البديل المفيد لحركة المرور.
  • يتبع الطريق أجمل المسارات والتي تحتاج لمسافة سفر أطول من الطرق المباشرة.

اليوم الأول: الوصول إلى زيوريخ

بعد وصولكم ستقومون باستلام السيارة المستأجرة الخاصة بكم في المطار والذهاب إلى الفندق لتسجيل دخولكم.

نظراً لكونها “عاصمة مدينة التجارب” القابعة بجانب الماء، وتميزها بالمنظر الخلاب لجبال الألب المغطاة بالثلوج في الأفق، تقدم زيوريخ مزيج متميز من المناطق السياحية، حيث يوجد أكثر من 50 متحفاً و100 معرض فني وماركات أزياء عالمية وتصميمات زيوريخ الفريدة، بالإضافة إلى كون حياة الليل بها تكون أكثر بهجة وحياة من مثيلاتها من المدن. وتتنوع الأنشطة الترفيهية من زيارة لمناطق السباحة بالأنهار والبحيرات بقلب المدينة إلى نزهة طويلة ومدهشة في جبل أوتليبيرج. ثم ستقومون بقضاء ليلة واحدة في زيوريخ.

 

اليوم الثاني: زيوريخ – سانت جالين (حوالي 150 كيلومتراً)

بعد الإفطار ستقومون بقيادة سيارتكم حتى سانت جالين مع التوقف عند شلالات الراين – أعظم شلالات أوروبا، والإحساس بانسياب وذبذبة المياه على الجسد. ويمكنكم تجربة هذا الإحساس الرائع بشلالات الراين القريبة من شافهاوزن. ثم تستمرون حتى سانت جالن .وتتمتعون المدينة التي تدمج شرق سويسرا والواقعة بين بحيرة كونستانس وأبينزيلليرلاند بالبلدة القديمة حيث الجاذبية والخلو من حركة المرور. وتعتبر النوافذ الناتئة المبهجة بالألوان أحد ملامح البلدة. وتمت إضافة منطقة آبى بالكاتدرائية ومكتبة آبى إلى قائمة المواقع ذات التراث العالمي وتعتبر من أحد أوائل المعالم الجاذبة في الجولة العظمى. ثم ستقضون ليلة واحدة في سانت جالين.

 

اليوم الثالث: سانت جالين – دافوس (حوالي 160 كيلو متراً)

اليوم ستقومون بالقيادة من سانت جالين إلى دافوس. وفى طريقكم ستمرون بقرية أبينزيل الواقعة بموقع من المناظر الطبيعية الخلابة والتلال المتدحرجة. حيث ستتعرفون على عاداتها وتقاليدها الريفية مثل احتفالية الماشية في الخريف، وبعض الأحداث الثقافية مثل الموسيقى الشعبية والرقصات الريفية بالإضافة إلى نزهات طويلة في منطقة الألب. ثم تستمرون في القيادة بالسيارة وتتوقفون عند بلدة هايدي في مايينفيلد. وتقع هذه البلدة في منطقة بيندر هيرشافت المتميزة في جراوبيندين، وقد اتخذتها الشاعرة جوانا سبايرى مصدراً للإلهام في كتابة روايتها هايدي. وفي هايدي تأتي قصة هذه الطفلة اليتيمة البشوشة والمحبة للطبيعة وللحياة في المواقع الأصلية بالقصة. ثم تستمرون في القيادة إلى دافوس. حيث ستقضون ليلة واحدة في دافوس.

 

اليوم الرابع: دافوس – لوجانو (حوالي 290 كيلو متراً)

في طريقكم إلى لوجانو بجنوب سويسرا هناك العديد من الفرص لمعاينة معالم الجولة الكبرى الجذابة. و ننصحكم: استرخوا في رحلة القطار على متن أجمل قطار ألبيني- بيرنينا إكسبرس. وتمتد خطوط ألبولا وبيرنينا العابرة للحدود بين توسيس وتيرانو بإضافتها لقائمة مواقع التراث العالمي للمناظر الطبيعية الخلابة سنة 2008 مثل شين جورج ونهر المورتيراتش الجليدي وجسر بروزيو الحلزوني. وإن كنتم تفضلون شيئاً به حركة أكثر فيمكنكم الذهاب في نزهة طويلة في جبل مووتاس موراجل بالقرب من بونتريسينا والذي يقع بمنطقة إنجادين العليا بأكملها عند أقدامكم بينما أنتم موجودون على الجبل عالياً فوق وادي نهر “إن”. وتمتد المناظر الطبيعية الخلابة للبحيرات الأربعة وبلدة سانت موريتز المشهورة عالمياً إلى ما وراء السلاسل الجبلية وإلى الأفق البعيد. وستستمرون نحو لوجانو. ثم ستقضون ليلة واحدة في لوجانو.

 

اليوم الخامس: لوجانو – زيرمات (حوالي 215 كيلومتر)

عند مغادرتكم لوجانو في الطريق إلى زيرمات يجب عليكم زيارة مونتي بري. فمنذ 1912 والسكة الحديد المعلقة تشق طريقها من كاساراته عن طريق لوجانو إلى الجبل الخلاب فوق بحيرة لوجانو. وتستحق الرحلات إلى هناك المجهود المبذول حتى وإن كانت للتمتع بالمناظر الطبيعية فقط. وقد نجحت قرية بري الرومانسية الصغيرة بكهوفها في الحفاظ على طابع البلدة الأصلية والتى زينت أكثر بالعديد من الأعمال الفنية. وفى طريقكم تقع أسكونا والتي تبعد عنكم بخطوة والتي بطقسها المعتدل، وقريتها القديمة ومنطقة التنزه المطلة على بحيرة تزخر بمقاهي الشارع في جو لاتينى فخم. وبعيداً في الشمال وفي طريقكم يمكنكم زيارة بيلينزونا الجميلة. ويعتبر هذا الحصن المنيع بقلاعه وحوائطه وأبراجه وبواباته مصدراً للدهشة والأنبهار، كما تم تصنيفة كموقعاً للتراث العالمي منذ عام 2000.

ثم الانتقال من تيتشينو ذات طابع البحر المتوسط في اتجاه الشمال لعبور ممرى سانت جوتارد وفوركا الشهيرين و استمرارا إلى منطقة فاليه. وهناك يقبع نهر أليتش الجليدي والذي يعتبر أكبر نهر جليدي في جبال الألب بطول 23 كيلومتراً. ويمكنكم القول أن استكشاف نهر أليتش الجليدي هي رحلة مذهلة في عالم من الثلج والصخور والزهور والغابات الألبينية. يمكنكم بعدها الاستمرار في طريق منحداراً إلى تاش وهي آخر محطة لسيارتكم قبل ركوب القطار إلى زيرمات .

 

 

اليوم السادس: زيرمات – مونتريو (حوالي 150 كيلومتراً)

يمكنكم إستغلال بعض من وقتك هذا الصباح للسير عبر زيرمات بسفح الماترهورن حيث تكون المحلات التقليدية والمنازل الخشبية مكانًا ساحراً للاستكشاف. ولا يجب عليكم أن تفوت الرحلة الصباحية أعلى خط سكة حديد غورنيرغات المفتوحة والمنعشة إن كنتم تريدون الاستمتاع بمناظر جمالية بلا منازع تطل على قمم ذات ارتفاعات شاهقة تصل إلى 4000 متراً والمحيطة بزيرمات. وبعد وصولكم إلى تاش ستقوموا باستلام سيارتكم المستأجرة ثم البدء بالقيادة صعوداً عبر الفاليه حيث تهيمن القمم المذهلة على المناظر الطبيعية. ويصحبكم النهر والغابات أثناء المرور بالجزء الفرنسي بسويسرا في اتجاهكم عبر سييرا وسيون. وبعد ترحالكم عبر مارتينيي سوف تتجهوا صعوداً عبر “أيجله” وعلى طول شواطئ بحيرة جينيفا وصولاً إلى مونتريو والتي تعتبر أحد أكثر منتجعات العطلات شهرةً في منطقة بحيرة جينيف. ولا يجب عليكم أن تفوتوا زيارة قلعة تشيلون الشهيرة. تقبع القلعة على صخرة كبيرة على ضفاف بحيرة جينيف. وتعتبر القلعة المائية أكثر المباني التاريخية زيارةً فى سويسرا. وظلت تشيلون لما يقرب من أربعة قرون مقراً ومحطةً للتحصيل المثمر لحسابات سافوي. ثم ستقضون الليلة في مونترو.

 

اليوم السابع: مونتريو – شتاد (حوالي 330 كيلو متراً)

أمامكم اليوم أحد أطول رحلاتكم بالسيارة ولكنها أيضاً رحلة مذهلة مليئة بالمناظر المثيرة للاهتمام في طريقكم نحو شتاد. والاستمرار إلى بساتين “لافو” وأعنابها المصطفة امتداداً إلى لوزان والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة ببحيرة جينيف. ويتم إعطاء الرياضة والثقافة مكانةً رفيعةً في العاصمة الأوليمبية. لا تنسوا زيارة المتحف الأوليمبي. ثم الاستمرار في قيادتكم إلى فريبورج القابعة في كنف تشكيلة من الصخور الرعناء والمحاطة بنهر السان من ثلاث نواحي. وتعتبر من أكبر بلدات القرون الوسطى “أويشتلاند”. وتقوم أكثر من 200 واجهة قوطية متميزة بتشكيل جاذبية لا مثيل لها لجو القرون الوسطى للبلدة القديمة. و بينما تقومون بتناول كوباً من القهوة، تأملوا الواجهات القديمة والنافورات الجميلة و تمتعوا باللغتين المحليتين أو قم بالنظر من أعلى برج الكاتدرائية المستدق ذي ال74 متر في الريف، كل هذا سيكون تجربة ممتعة في فريبورج. ثم تستمر في طريقك وتمر بمنطقة “الجوريير” بطبيعتها الممتدة الخضرة وقمم الفريبورج خاصتها والتي تعتبر موطناً لجبن الجوريير الشهيرة عالمياً. وتقع بلدة جوريير بشكلها المطبوع على الكتب المصورة أعلى تلة صغيرة. ثم ستقضون ليلة واحدة في شتاد .

 

اليوم الثامن: شتاد – لوسرن (حوالي 315 كيلو متراً)

قبل أن تستكملوا طريقكم نحو لوسرن ستستمتعون بالمناظر الجميلة في شتاد المعروفة بقرية الأكواخ والتي تجتذب نجوم ونجمات بما لا يعد ولا يحصى. وصولا بالسيارة إلى إنترلاكن. ستقومون برحلة بحرية ممتعة في بحيرتي بريينز التركوازية وتوون المجاورة الواقعتان في الإطار الجبلي الرائع للبيرنيز أوبرلاند. ومن إنترلاكن يمكنكم تجربة قمم أيجر ومونش ويونجفراو بالإضافة إلى فرصة رؤية أطول تدفق للأنهار الجليدية عن قرب. ثم الإنتقال بواسطة سكة حديد يونجفراو أو من قلب الجبال حتى أعلى محطة جبلية بأوروبا على ارتفاع 3454 أمتراً. وإذا تبقى لديكم بعض الوقت قبل أن تنطلقوا إلى لوسرن، فيمكنكم قضاء بعض الوقت في بيرن. ومن المعروف أن العديد من المدن لم تستطع أن تحتفظ بمميزاتها كما احتفظت بها بيرن عاصمة سويسرا. وتعتبر بلدة بيرن القديمة أحد مواقع اليونسكو ذات التراث العالمي وبفضل أروقتها التي تصل إلى ستة كيلومترات والتي يطلق عليها السكان المحليون لقب “لاوبين” و التي تحتوي على أحد أطول مناطق التسوق الأوروبية المحمية من الطقس. ثم ستقضون الليل في لوسرن.

 

اليوم التاسع: مغادرة لوسرن – زيوريخ (حوالي 140 كيلومتراً)

ستقضون آخر يوم في أحد أفضل المدن بسويسرا. حيث تعتبر لوسرن البوابة الأساسية لمنطقة وسط سويسرا ببحيرة لوسرن، وتقع بداخل بانوراما جبلية مبهرة. وتعتبر البلدة وجهة دائمة للعديد من مجموعات السفر والأفراد في رحلاتهم عبر منطقة وسط سويسرا بفضل معالمها ومحلات الهدايا والساعات بها وكذلك للإطار الجمالي لمنطقة البحيرة بالإضافة إلى جبال النزهات القصيرة مثل ريجي وبيلاتوس وستانسيرهورن. ومن أحد أبرز المعالم في الجولة العظمى هو جسر الكنيسة الذى يقع بلوسرن. حيث تم بناء الممشى الخشبي المغطى على جسر الكنيسة في القرن الرابع عشر. وفي سنة 1993 احترق الجسر ولكن تم إعادة بنائه قريباً للجسر الأصلي وقد وصل خبر هذا الحريق الهائل للعناوين الرئيسية العالمية. يمكنكم القيام بزيارة هذا الجسر. ثم التحرك إلى زيوريخ لتسليم السيارة المستأجرة في المطار.

 

وتشمل الخدمات

  • الإقامة ثمانية ليالٍ مع الإفطار في زيوريخ وسانت جالين ودافوس ولوجانو و زيرمات ومونترو و شتاد ولوسرن (قضاء ليلة واحدة في كل وجهة).
  • السيارة المستأجرة المقدمة من قبل “يوروب كار” إما فولكسفاجن جولف 5 أو أودي A3 أو أودي A4 (5 أبواب وناقل حركة يدوي مكيفة) لمدة 9 أيام مع كون التسلم والتسليم بمطار زيوريخ.
  • موقف سيارات مجاني في جميع الفنادق.
  • تذكرة قطار درجة ثانية تاش – زيرمات – تاش.
  • خريطة طرق سويسرا الكبرى.
  • دليل سويسرا للسفر.
  • كوبون المرور السويسري بقيمة تزيد عن 2000 فرنك سويسري لعروض الطعام عرض الوجبتين بسعر واحدة والاستكتشاف في الطريق.

 

من الجيد معرفته

  • مزارات الجولة العظمى في خطة المسارات اليومية منتقاة. وإجمالاً يوجد 44 مزاراً لاستكشافه.
  • القيام بحجز كارت نصف الثمن السويسري وتوفير حتى 50% لمعظم القطارات والحافلات والمراكب والسكك الحديدية الجبلية بالإضافة إلى وسائل المواصلات العامة في 75 بلدة ومدينة سويسرية.
  • المزيد من أنواع السيارات المستأجرة عند الطلب لمن يرغب في تغيير نوع السيارة.

 

كوبون المرور السويسرى

يمكنكم التمتع بالعديد من المطاعم المختارة بعناية واستكشاف الأركان والمزارات السياحية بسويسرا و تجربة التقاليد السويسرية الأصيلة خلال عدد من رحلات المشاهدة المتنوعة. ومع كوبون المرور السويسري ستختبرون كل ما هو متنوع في سويسرا وستستفيدون بعروض كعرض الوجبتين بسعر واحدة بالإضافة إلى العديد من التخفيضات الأخرى في 11 وجهة مختلفة بما تزيد قيمته عن 2000 فرنك سويسرى. ستستمتعون بعروضنا المتنوعة والمتعددة والتي ستصحبكم في رحلتكم عبر سويسرا. والوجهات هي: بازل – بيرن – جينيفا – إنترلاكن – لوسرن – لوجانو – مونتريو – سانت جالن – سانت موريتز – زيرمات – زيوريخ.

ألبوم الصور:

شارك هذه الصفحة