أصدقاء العربأصدقاء العرب

لوقانو

شارك هذه الصفحة

“لوقانو”.. عروس الجنوب السويسري

بالإنجليزية Lugano و طريقة النطق الصحيحة “لوجانو” و تُكتب “لوغانو”، و يطلق عليها العرب “لوقانو”.

هي من أهم المركز المالية والبنكية في سويسرا لكن طابعها الإقتصادي هذا لم يمنعها أن تكون من حسناوات المدن السويسرية وقد شفعت لها طلّتها على الطبيعة بحدائقها ومروجها وجبالها وأزهارها، وتوشّحها بالمباني القديمة ذات الرونق العتيق.

سويسرية.. ولكن إيطالية الهوى

تقع مدينة “لوقانو” في إقليم “تيتشينو” الموجود أقصى جنوب سويسرا والقريب من حدود إيطاليا. يتكلّم المحليون اللغة الإيطالية مما قد ينسيك لوهلة ما انتمائها الجغرافي لسويسرا و السياسي. ليس هذا فحسب فحتى الأبنية المشيّدة على الأسلوب الإيطالي “اللومباردي” توحي إليك بمدى تأثير الثقافة الإيطالية على مدينة “لوقانو”. الأجواء المتوسطية والمناخ المعتدل، الحدائق المتنوعة بنباتاتها الاستوائية و البحر متوسطية وجبالها التي تتحصن بها، مركزها الهادئ من صخب السيارات، متاحفها التاريخية ونشاطها الثقافي والسياحي والترفيهي، كلها تجعل منها وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة ومركز إهتمام من قبل الفنانين والمصممين والمهندسين المعماريين.

لوقانو سياحة للعرب
لوقانو سياحة للعرب

بحيرة “لوقانو”

تقع المدينة على ساحل الجزء الشمالي لبحيرة “لوقانو” ولذلك فهي تستهوي الباحثين عن الإسترخاء في أجواء البحيرة ومطلاّتها. توجد في الكورنيش المطلّ عليها حدائق بلفيدير تغري كل إنسان بالتجول فيها واكتشاف النباتات الإستوائية الكثيرة. هذا علاوة على التصاميم والأعمال الفنية الحديثة المتواجدة هناك. وجود البحيرة شكّل أيضا فرصة لممارسة الأنشطة الرياضية المائية مثل التجديف، ركوب الأمواج والقيام بجولة على متن القارب.

بانوراما “لوقانو”

للاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على كامل المدينة يرجى زيارة جبلي “مونت سان سلفاتوري” و”مونت بريه” اللذان يُطلا على بحيرة “لوقانو” وعلى الجبال المحيطة بالمدينة. يمكنك عبور الممرات المنحدرة من هذه الجبال والإستمتاع بالمناظر الجميلة ثم الوصول إلى البحيرة. هناك يمكنك اختتام جولتك بطريقة رائعة من خلال العودة إلى المدينة عن طريق القارب. ومن الأماكن الجميلة أيضا في “لوقانو” هناك قرية صيد الأسماك في “مونت سان جرجيو” وعالم “ليليبوت” في “ميليدي”.

سياحة للعرب فى أوروبا

وأخيراً أترككم مع ألبوم الصور

شارك هذه الصفحة