شارك هذه الصفحة

ماهو أفضل موقع لحجز الفنادق بالنسبة للسائح العربي؟

ملحوظة. المواصفات التالية تجدوها فقط في الفنادق التي تحمل علامة الجودة الموضحة بالصورة. مكونة من حرف الـ “ع” من “عربي” و الحرف اللاتيني “F” من كلمة “Friendly”.

علامة الجودة للفنادق المناسبة للسياح العرب

تتنوع المقاييس وتختلف الخدمات التي يبحث عنها السائح قبل القيام بعملية الحجز في الفندق، لكن السائح العربي له خصوصية تحتاج منه طلب نوع خدمات معيّنة ووجود تفاصيل دقيقة أكثر من غيره من السياح. ولأجل هذا تسعى شركتنا “أصدقاء العرب” باعتبارها علامة جودة مسجّلة تقوم بعمل فحص للفنادق، إلى معرفة مدى مراعاتها واحترامها للثقافة العربية. في هذا الاتجاه تكيّف شركتنا خدماتها وفق مزاج وذوق الزائر العربي حيث لا نقوم بتنظيم رحلات جماعية بالحافلة بل نوفرّ سيارة خاصة، بسائق أو بدونه، أو وسيلة أخرى حسب الطلب.

الإستقبال والغرف

يتمّ إعتمادنا واختيارنا للفنادق وفق معايير وأمور منها ما يخصّ الاستقبال كتقديم موظفي الاستقبال الشاي في بهو الفندق ودراية والعاملين الأوروبيين بعبارات الترحيب باللغة العربية وتقديم الإرشادات للمساجد القريبة وأوقات الصلاة توفير سجّاد الصلاة في حال طلب الضيف ذلك. علاوة على ذلك يخضع أكثر من 40 بالمئة من موظفي الفنادق المنتخبة من طرفنا إلى دورات تدريبية حول الاتصال بالضيف العربي ووجوب امتلاكهم الحدّ الأدنى من الثقافة العامة السياسية والإجتماعية العربية. أما فيما يتعلق بالمرافق المتوفرة في الغرف فمنها قائمة بالخدمات وكل ما يحتاجه الضيف بلغته العربية بالإضافة إلى وجود القرآن الكريم في الدرج والقنوات التلفزيونية الناطقة بالعربية وبوصلة لتحديد القبلة مع هدايا الترحيب والوداع.

المطعم والمشرب

يتم تصنيف النزل أيضا بناء على خدمات مطاعمها ومدى احترامها للسائح العربي المسلم حيث نشترط ترجمة قائمات الطعام إلى العربية ووجود علامة “حلال” وخلو المشروبات من الكحول. أما خدمات العلاج الطبيعي “السبا” فتكون منفصلة بين النساء والرجال ويكون موظفوها من نفس الجنس. وبصفة عامة يتم التحقق من عدم وجود رموز دينية في هيكل وبناية النزل واتجاه دورات المياه نحو القبلة ووجود أجنحة للأطفال وغرف مستورة للعائلات من جهة النوافذ.

 

شارك هذه الصفحة